مواعيد قطارات الاسكندرية القاهرة والعكس واسعار التذاكر 2024

 خط الاسكندرية القاهرة هو واحد من اهم خطوط القطارات في مصر، ويسافر عشرات الاف المسافرين يوميًا بين القاهرة والاسكندرية، حيث انهما اهم محافظتن في مصر، فالاسكندرية هي عاصمة مصر السابقة والقاهرة هي عاصمة مصر الحالية، وبسبب الضغط الكبير من المسافرين يوميًا بين القاهرة والاسكندرية، قامت هيئة سكك حديد مصر بتوفير عشرات القطارات التي تربط بين الاسكندرية والقاهرة، وننشر لكم مواعيد قطارات الاسكندرية القاهرة 2024، واسعار تذاكر قطارات القاهرة الاسكندرية.

محافظة الاسكندرية

الإسكندرية، عروس البحر الأبيض المتوسط، هي إحدى المدن المصرية الكبرى وأحد أهم مراكز الثقافة والتجارة في البلاد. تأسست الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر في عام 332 قبل الميلاد، وتعتبر من أبرز المدن التي شهدت تطورًا حضاريًا على مدى العصور. تتميز بشواطئها الجميلة ومعالمها التاريخية والثقافية، مثل مكتبة الإسكندرية الجديدة، التي تعد واحدة من أهم المؤسسات الثقافية في العالم، وقلعة قايتباي، والمسرح الروماني، والمتحف القومي.

محافظة القاهرة

على الجانب الآخر، محافظة القاهرة، هي العاصمة المصرية وأكبر مدينة في البلاد. تتمتع القاهرة بتاريخ عريق يعود إلى آلاف السنين، حيث كانت وما زالت مركزًا سياسيًا وثقافيًا واقتصاديًا هامًا. تضم القاهرة العديد من المعالم الشهيرة، مثل الأهرامات في الجيزة، وقلعة صلاح الدين، ومسجد محمد علي، والمتحف المصري. كما تعتبر القاهرة مركزًا رئيسيًا للأنشطة الاقتصادية والثقافية، مع العديد من الجامعات والمراكز الثقافية والمكاتب الحكومية.

قطار القاهرة الاسكندرية

الربط بين الإسكندرية والقاهرة يتم من خلال شبكة نقل واسعة، وأحد أبرز وسائل النقل هو القطار. القطار الذي يربط بين الإسكندرية والقاهرة يعد وسيلة نقل رئيسية للأفراد والبضائع، حيث يوفر وسيلة سريعة ومريحة للتنقل بين المدينتين.

رحلة القطار بين الإسكندرية والقاهرة تبدأ من محطة مصر في الإسكندرية، وهي واحدة من أقدم وأكبر محطات القطارات في البلاد. تتحرك القطارات بانتظام على مدار اليوم، مما يوفر خيارًا مريحًا وموثوقًا للسكان والزوار الذين يتنقلون بين المدينتين. هناك عدة أنواع من القطارات التي تسير على هذا الخط، بما في ذلك القطارات السريعة والقطارات العادية، التي تختلف في سرعتها وعدد المحطات التي تتوقف عندها.

زمن الرحلة بالقطار بين الإسكندرية والقاهرة يعتمد على نوع القطار المختار. القطارات السريعة، مثل قطارات "تالجو" الإسبانية الحديثة، تستغرق حوالي ساعتين إلى ساعتين ونصف فقط لإتمام الرحلة، حيث تتوقف في محطات محدودة. أما القطارات العادية التي تتوقف في محطات أكثر، فقد تستغرق من ثلاث إلى أربع ساعات للوصول إلى القاهرة.

أثناء الرحلة، يمر القطار بالعديد من المدن والمناطق الريفية الجميلة. يمكن للركاب الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية المتنوعة، من حقول زراعية خضراء إلى قرى صغيرة وهادئة. تتيح هذه الرحلة فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة المصرية ومشاهدة الحياة اليومية في الريف.

محطات القطار في القاهرة، مثل محطة رمسيس، تعد محاور رئيسية للنقل داخل المدينة. عند وصول الركاب إلى القاهرة، يمكنهم بسهولة الوصول إلى وجهاتهم النهائية باستخدام وسائل النقل العامة المختلفة مثل المترو، والحافلات، وسيارات الأجرة. تسهل هذه الوسائل من حركة الأفراد وتتيح لهم الوصول إلى مختلف أنحاء العاصمة بيسر وسرعة.

القطار الذي يربط بين الإسكندرية والقاهرة يلعب دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد المحلي، حيث يسهم في نقل البضائع والمنتجات الزراعية والصناعية بين المدينتين. كما يعزز القطار من التبادل الثقافي والسياحي، حيث يسهل من حركة الزوار والسياح بين الإسكندرية، التي تعتبر وجهة سياحية بحرية رئيسية، والقاهرة التي تزخر بالمعالم التاريخية والثقافية.

مواعيد قطارات الاسكندرية القاهرة
قامت هيئة سكك حديد مصر بتوفير 23 قطار من انواع مكيف وروسي وروسي مكيف وتالجو وخدمة خاصة، يربطوا بين الاسكندرية والقاهرة، وقد جاءت مواعيدهم كالتالي:
قطار رقم 2 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من مدينة الاسكندرية في الساعة 2:25 صباحًا، ويصل الي محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 6:25 صباحًا.

مواعيد قطارات القاهرة الاسكندرية

قامت هيئة سكك حديد مصر بتوفير 32 قطار من انواع مكيف وروسي وروسي مكيف وتالجو وخدمة خاصة ومحسن، يربطوا بين القاهرة والاسكندرية، وقد جاءت مواعيدهم كالتالي:
    • قطار رقم 1 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 3:00 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 6،45 صباحًا.
    • قطار رقم 163 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 4:10 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 7:50 صباحًا.
    • قطار رقم 119 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة  5:00 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 9:50 صباحًا.
    • قطار رقم 903 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 6:00 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 9:30 صباحًا.
    • قطار رقم 7 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 6:20 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 10:10 صباحًا.
    • قطار رقم 2025 من نوع من نوع قطار تالجو، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 8:00 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 10:30 صباحًا.
    • قطار رقم 901 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 8:10 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 11:15 صباحًا.
    • قطار رقم 1009 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 8:25 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 11:40 صباحًا.
    • قطار رقم 1109 من نوع قطار من نوع قطار مكيف من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 8:35 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 12:10 ظهرًا.
    • قطار رقم 905 من نوع قطار خدمة خاصة، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 9:00 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 11:30 صباحًا.
    • قطار رقم 911 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 10:00 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 1:05 ظهرًا.
    • قطار رقم 1211 من نوع محسن، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 10:10 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 2:25 عصرًا.
    • قطار رقم 89 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 11:15 صباحًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 1:50 ظهرًا.
    • قطار رقم 913 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 12:00 ظهرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 2:50 عصرًا.
    • قطار رقم 15 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 12:15 ظهرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 4:00 عصرًا.
    • قطار رقم 1203 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 1:15 ظهرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 5:10 مساءً.
    • قطار رقم 2023 من نوع من نوع قطار تالجو، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 2:00 عصرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 4:30 عصرًا.
    • قطار رقم 919 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 2:25 عصرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 6:05 مساءً.
    • قطار رقم 917 من نوع قطار خدمة خاصة، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 3:00 عصرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 5:30 مساءً.
    • قطار رقم 915 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 3:10 عصرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 6:15 مساءً.
    • قطار رقم 21 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 3:25 عصرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 7:15 مساءً.
    • قطار رقم 923 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 4:00 عصرًا، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 7:25 مساءً.
    • قطار رقم 3023 من نوع قطار من نوع قطار مكيف من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 5:00 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 7:55 مساءً.
    • قطار رقم 921 من نوع قطار خدمة خاصة، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 6:00 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 6:35 مساءً.
    • قطار رقم 3009 من نوع قطار من نوع قطار مكيف من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 6:00 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 8:55 مساءً.
    • قطار رقم 2027 من نوع من نوع قطار تالجو، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 7:00 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 9:30 مساءً.
    • قطار رقم 157 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 7:40 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 10:40 مساءً.
    • قطار رقم 931 من نوع من نوع قطار مكيف، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 8:15 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 11:35 مساءً.
    • قطار رقم 17 من نوع قطار من نوع قطار مكيف من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 9:20 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 12:20 منتصف الليل.
    • قطار رقم 29 من نوع من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 9:30 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة 1:20 صباحًا.
    • قطار رقم 935 من نوع قطار خدمة خاصة، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 10:30 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة  1:05 صباحًا.
    • قطار رقم 3007 من نوع قطار من نوع قطار مكيف من نوع قطار روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة في الساعة 11:00 مساءً، ويصل الي الاسكندرية في الساعة  1:40 صباحًا.

    طريقة حجز تذاكر قطارات الاسكندرية القاهرة

    • يمكنك حجز تذاكر قطارات الاسكندرية القاهرة من خلال شباك التذاكر الموجود في محطتي القاهرة والاسكندرية.
    • يمكنك حجز تذاكر قطارات القاهرة الاسكندرية من خلال تطبيق حجز التذاكر علي الهواتف الذكية التي توفره هيئة سكك حديد مصر.
    • يمكنك حجز تذاكر قطارات الاسكندرية القاهرة من خلال فروع فوري في مختلف انحاء الجمهورية.

    اسعار تذاكر قطارات الاسكندرية القاهرة

    • يبلغ سعر تذكرة القطار المحسن المتجه من الاسكندرية الي القاهرة والعكس 25 جنيه.
    • يبلغ سعر تذكرة القطار الروسي المكيف المتجه من الاسكندرية الي القاهرة والعكس 60 جنيه.
    • يبلغ سعر تذكرة القطار المكيف من الاسكندرية الي القاهرة والعكس 65 جنيه للدرجة الثانية - 80 جنيه للدرجة الاولي.
    • يبلغ سعر تذكرة القطار الروسي العادي المتجه من الاسكندرية الي القاهرة والعكس 40 جنيه.
    • يبلغ سعر تذكرة القطار الخدمة الخاصة المتجه من الاسكندرية الي القاهرة والعكس 115 جنيه للدرجة الثانية - 145 جنيه للدرجة الاولي.

    العلاقة بين الإسكندرية والقاهرة تتجاوز النقل البسيط؛ فهي علاقة تعكس التفاعل والتكامل بين مدينتين لهما أهمية خاصة في التاريخ والحاضر المصري. القطارات التي تربط بينهما تعزز من هذا التفاعل، حيث تسهم في تقريب المسافات وتعزيز الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين سكان المدينتين.

    في الختام، تعد الإسكندرية والقاهرة من أهم المدن في مصر، ولكل منهما طابعها الفريد ومميزاتها الخاصة. القطار الذي يربط بين الإسكندرية والقاهرة يعد شريانًا حيويًا يعزز من التواصل والتفاعل بين هاتين المدينتين الكبيرتين. من خلال هذا القطار، يمكن للمسافرين الاستمتاع برحلة مريحة وممتعة، تشهد فيها مناظر طبيعية خلابة وتجارب ثقافية متنوعة. يعد القطار رمزًا للتواصل والتكامل بين ماضي وحاضر مصر، حيث يجمع بين جمال الإسكندرية وروعة القاهرة في رحلة واحدة.
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -