مواعيد قطارات ابشواي غربية القاهرة والعكس وكيفية حجز التذاكر

أبشواي الملق إحدى قرى مركز قطور التابع لمحافظة الغربية، ويوجد به محطة قطارات ابواي غربية التي يستخدمها اهالي القرية من اجل التنقل من قرية ابشواي الي القاهرة والعكس، ولخدمة اهالي القرية قامت هيئة سكك حديد مصر بتوفير قطار يربط بي ابشواي الغربية والقاهرة، وننشر لكم مواعيد قطارات ابشواي الملق القاهرة، وكيفية حجز تذاكر قطارات ابشواي الغربية القاهره.

قرية ابشواي غربية

قرية أبشواي الملق تقع في محافظة الفيوم، وهي واحدة من القرى المصرية التي تتميز بطابعها الريفي الجميل. يعتمد سكانها على الزراعة بشكل كبير، وتشتهر بزراعة المحاصيل التقليدية مثل القمح والذرة.

محافظة القاهرة

أما محافظة القاهرة، فهي عاصمة جمهورية مصر العربية وأكبر مدنها من حيث عدد السكان والمساحة. تتميز القاهرة بتاريخها العريق والمعالم السياحية الشهيرة مثل الأهرامات والمتحف المصري ونهر النيل.

القطار الرابط بين أبشواي الملق والقاهرة

يوجد خط سكة حديد يربط بين محافظة الفيوم والقاهرة، ويمر هذا الخط بعدة محطات تشمل العديد من القرى والمدن. يعتبر القطار وسيلة نقل مهمة بالنسبة لسكان أبشواي الملق، حيث يوفر وسيلة نقل مريحة واقتصادية للوصول إلى العاصمة.

أهمية الرحلة

1. توفير الوقت والتكاليف: السفر بالقطار يعتبر وسيلة ميسورة التكلفة مقارنة بالسيارات الخاصة أو وسائل النقل الأخرى.

2. الراحة: القطار يوفر مستوى من الراحة لا يمكن مقارنته بوسائل النقل الأخرى، خاصة عند السفر لمسافات طويلة.

3. الحد من الازدحام: باستخدام القطار، يمكن تقليل عدد السيارات على الطرق وبالتالي الحد من الازدحام المروري.

4. التواصل الاجتماعي والاقتصادي: الرحلة تسهم في تسهيل التواصل بين سكان القرى والمدن الرئيسية مما يعزز من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

استخدام القطار كوسيلة نقل بين أبشواي الملق والقاهرة يمثل جزءًا مهمًا من البنية التحتية للنقل في مصر، ويوفر فرصًا للنمو الاقتصادي والتواصل الاجتماعي بين المناطق المختلفة.

مواعيد قطارات أبشواي الملق القاهرة

قطار رقم 810 من نوع قطار مختلط روسي، يبدأ القطار رحلته من قرية أبشواي الملق بالغربية الساعة 5:53 صباحًا، ويصل محطة قطار مصر برمسيس في القاهرة 8:15 صباحًا.

مواعيد قطارات القاهرة أبشواي الملق

قطار رقم 809 من نوع قطار مختلط روسي، يبدأ القطار رحلته من محطة قطار مصر برمسيس في القاهرة الساعة 6:15 مساءً، ويصل محطة قرية أبشواي الملق بالغربية في الساعة 8:31 مساءً.

طريقة حجز تذاكر قطارات ابشواي الغربية القاهرة

  • يمكنك حجز تذاكر قطارات ابشواي الغربية القاهرة من خلال شباك التذاكر الموجود في محطتي القاهرة وابشواي الغربية.
  • يمكنك حجز تذاكر قطارات القاهرة ابشواي الغربية من خلال تطبيق حجز التذاكر علي الهواتف الذكية التي توفره هيئة سكك حديد مصر.
  • يمكنك حجز تذاكر قطارات ابشواي الغربية القاهرة من خلال فروع فوري في مختلف انحاء الجمهورية.

تطبيق السكة الحديد لمعرفة المواعيد وحجز التذاكر

لمواكبة التطورات الحادثة في مصر في جميع الخدمات الحكومية قامت شركة سكك حديد مصر باطلاق تطبيقها الالكتروني علي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios والذي يساعد المسافرين بين المحطات المختلفة بالاستعلام عن مواعيد القطارات الرسمية ومعرفة سعر التذكرة وحجز تذاكر القطارات الدرجة الاولي والثانية الكترونياً عبر التطبيق توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-